الجيش الوطني الليبي يعلن إطلاق معركة درنة

أخبار العالم العربي

الجيش الوطني الليبي يعلن إطلاق معركة درنةعناصر الجيش الوطني الليبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j588

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أمس الأربعاء عن إطلاق عملية برية موسعة لتحرير مدينة درنة الساحلية شمال شرق ليبيا، من قبضة الجماعات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الجيش العقيد أحمد المسماري بأن قوات حفتر قد أكملت محاصرة المدينة من جميع المحاور وبدأت بتضييق الخناق على المسلحين، مؤكدا إرسال وحدات إضافية من الجيش إلى محاور القتال، خصوصا وأن المنطقة مفخخة بالكامل.

وأكد المتحدث منع دخول وخروج أي مواد إلى درنة "لتحجيم دور الميليشيات" التي سيطرت عليها منذ نحو 4 سنوات، وقال إن هدف الحصار هو إخراج المسلحين من المدينة مع إبقاء السكان في ديارهم، تفاديا لأضرار مادية وبشرية هائلة قد تلحقها المواجهات في شوارع المدينة.

ووصف المسماري أهالي درنا بأنهم قوة كبيرة جدا قادرة بمساعدة الجيش على طرد الجماعات الإرهابية من مدينتهم، داعيا إلى ضرورة "التحلي بالصبر"  خلال المعركة القادمة.

وأشار المسماري، في الوقت نفسه، إلى وجود ممر آمن للمرضى والعوائل والشؤون الطبية في المدينة، مضيفا أن منطقة جنوب درنة مغلقة بالكامل، والعمل جار على تأمينها، مضيفا أن سلاح الجو التابع للجيش دمر قبالة سواحل المدينة جرافة كانت تقل إرهابيين وأسلحة وذخائر.

تجدر الإشارة إلى أن درنة التي تبعد نحو 200 كم عن بنغازي تبقى آخر مدينة في شرق ليبيا لا تخضع لسيطرة الجيش الليبي، وكانت خلال السنوات الأربع الماضية معقلا للجماعات المتطرفة، بما فيها "داعش" و"القاعدة".

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

الأزمة اليمنية