هيومان رايتس ووتش: الحوثيون تسببوا بمقتل وإصابة العشرات في تعز

أخبار العالم العربي

هيومان رايتس ووتش: الحوثيون تسببوا بمقتل وإصابة العشرات في تعزالقوات الموالية للحكومة في تعز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j532

أكدت منظمة "هيومان رايتس ووتش"، أن 30 مدنيا توفوا على الأقل، وأصيب أكثر من 160 آخرين، في هجمات مدفعية شنتها قوات الحوثيين وحلفائهم على مدينة تعز، وفق أطباء في مستشفيين محليين.

وقالت المنظمة في بيان اليوم إن قوات "الحوثيين" والفصائل الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح "شنت هجمات مدفعية متكررة وعشوائية على أحياء سكنية في تعز، ثالث أكبر مدينة في اليمن، في انتهاك لقوانين الحرب، خلال 10 أيام من شهر مايو/أيار" الماضي.

وأشارت المنظمة إلى أن القوات التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي شنت قصفا مدفعيا على مناطق سكنية خارج المدينة.

وكانت القوات التابعة للحكومة اليمنية سيطرت على معظم مدينة تعز منذ مارس/آذار 2016، فيما أفاد مراقبون محليون، بوقوع العديد من الهجمات العشوائية على المدينة من قبل قوات "الحوثي – صالح"، وهجمات متقطعة من قبل القوات التابعة للحكومة.

وذكرت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة أن "على قادة قوات الحوثي وصالح أن يدعوا إلى وقف هذه الهجمات العشوائية فورا، وعلى القوات الحكومية ضمان عدم شن هجمات مماثلة خارج المدينة".

وأضافت ويتسن: "على قادة قوات الحوثي – صالح أن يدركوا أنهم قد يواجهون تهما بارتكاب جرائم حرب لأنهم أمروا بشن هجمات عشوائية على أحياء سكنية في تعز.. على جميع الأطراف التقيد بقوانين الحرب لتقليص الضرر اللاحق بالمدنيين الذين يواجهون القتال منذ أكثر من عامين".

المصدر: وكالات

علي جعفر

الأزمة اليمنية