قتيلان فلسطينيان و141 إصابة حصيلة مواجهات السبت

أخبار العالم العربي

قتيلان فلسطينيان و141 إصابة حصيلة مواجهات السبتشاب فلسطيني جريح خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2r6

أفادت مراسلة RT في الضفة الغربية، بأن شابين فلسطينيين قتلا اليوم السبت في المواجهات المستمرة بعد قرار السلطات الإسرائيلية نصب بوابات إلكترونية لكشف المعادن على مداخل المسجد الأقصى.

ونقلت المراسلة عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها في بيان: "الشهيدان هما يوسف كاشور البالغ من العمر 23 عاما من بلدة أبو ديس في القدس، وخليل نواجعة البالغ من العمر 17 عاما من مدينة طوباس في الضفة الغربية".

وأوضح البيان أن الشاب كاشور أصيب بجروح خطرة في الصدر، جراء رصاص الجنود الإسرائيليين في وقت سابق من مساء اليوم، في بلدة العيزرية شرقي القدس نقل على إثرها إلى مستشفى أريحا الحكومي، ومن ثم جرى تحويله لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله لخطورة حالته، حيث أعلن الأطباء وفاته. وذكر البيان أن الشاب نواجعة لقي حتفه بانفجار جسم مشبوه في طوباس.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن شابا آخر في قرية أبو ديس لقي حتفه حين انفجرت فيه زجاجة حارقة كان يعتزم رشق القوات الإسرائيلية بها.

وفيما يخص الجرحى، فقد أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 141 إصابة موزعة في القدس(63 إصابة وكانت أغلبها بالمطاط وقنابل الغاز والصوت)، وكفر قدوم (4 إصابات بالمطاط) وكوبر (5 إصابات 1 برصاص حي، 2 مطاط، 2 غاز) وقلنديا (13 إصابة 8 بالمطاط، 5 غاز) والعيزرية (14 إصابة منها 4 بالمطاط و9 بالغاز 1 حروق) وأبو ديس (42 إصابة 17 منها مطاط، 23 بالغاز، 2 حروق).

وكان يوم الجمعة انتهى بمقتل ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات في القدس الشرقية والضفة الغربيّة المحتلتين مع القوات الإسرائيلية.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

الأزمة اليمنية