القيادة العامة للجيش الليبي: المفوضية العليا لحقوق الإنسان تصطاد في الماء العكر!

أخبار العالم العربي

القيادة العامة للجيش الليبي: المفوضية العليا لحقوق الإنسان تصطاد في الماء العكر!بنغازي - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2e0

أكد بيان للقيادة العامة للجيش الليبي أن ما ورد في بيان للمفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة من اتهامات بقتل وتعذيب الأسرى غير صحيح.

وقالت القيادة العامة اليوم إنها تحترم "كل الاتفاقيات والتفاهمات الدولية بخصوص حقوق الأسرى"، لكنها في نفس الوقت تؤكد "أنه لا صحة لما ورد في بيان المفوضية بخصوص تعذيب أو قتل للأسرى".

وبشأن ما وصفته بشريط فيديو نشر في مواقع التواصل الاجتماعي دون دليل أو سند قانوني، لفتت إلى أنه "تم تشكيل لحنة تحقيق والتي تواصل عملها وسوف نعلن الحكم الصادر عنها فور صدوره وإلى ذلك الحين فإننا نعتبر كل الاتهامات الموجهة ضد أفرادنا من دون قيمة وإنهم أبرياء من تلك التهم إلى أن تعلن لجنة التحقيق غير ذلك".

واستنكرت القيادة العامة للجيش الليبي في بيان بالخصوص بشدة ما وصفته بـ"الاصطياد في الماء العكر الذي تمارسه المفوضية ضد القوات المسلحة في الوقت الذي تتغاضى فيه عن جرائم ضد الإنسانية ومنافية للقانون الدولي الإنساني من خطف وإعدام واغتيال للمواطنين والعسكريين والمثقفين والصحفيين والنشطاء السياسيين وتفجير المباني الشرطية والتعدي على المراكز الخدمية والثقافية ارتكبتها سرايا الدفاع عن بنغازي (القاعدة) وأنصار الشريعة (القاعدة) والدروع الإخوانية وداعش في الشرق الليبي". 

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية