عشيرة الحويطات الأردنية: الحكم الصادر بحق أبو تايه مسيس وفرض من جهات خارجية (صور + فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j275

أسفر اجتماع قبيلة الحويطات، ووجهاء البادية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة لدراسة الحكم "الظالم"، الذي صدر بحق الجندي "معارك أبو تايه"، معتبرين الحكم سياسيا بامتياز.

وقال رئيس لجنة الريف والبادية النائب، نواف النعيمات، إن الألفي شخص الذين حضروا الاجتماع اتفقوا على أن الحكم على معارك أبو تايه ليس عادلا، ومسيس، فرض من جهات خارجية، على حد تعبيرهم.

وطالب النعيمات إعادة النظر بالحكم الصادر الذي وقع على الجندي المتهم.

وكانت المحكمة العسكرية أصدرت، يوم الاثنين، حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة (مدى الحياة) بحق المتهم أبو تايه، بالإضافة إلى تنزيل رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية.

وكانت النيابة العسكرية قد أسندت للمتهم ثلاثة تهم هي القتل القصد الواقع على أكثر من شخص، والإساءة لسمعة القوات المسلحة، ومخالفة الأوامر العسكرية.

وجرمت المحكمة المتهم بجناية القتل القصد الواقع على أكثر من شخص، كما أعلنت عدم مسؤوليته عن تهمة الإساءة لسمعة القوات المسلحة كونها مرتبطة بالتهمة الثالثة، وهي مخالفة الأوامر والتعليمات، والتي أدانته بها وقررت حبسه بموجب هذه التهمة مدة عامين.

يشار إلى أن الجندي الأردني "معارك أبو تايه" قد أطلق في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 النار على مركبات كانت تقل جنودا أمريكيين، ما أدى إلى مقتل 3 منهم وإصابة آخر، علما أن الجندي كان يقوم بواجبه الرسمي بحراسة بوابة القاعدة العسكرية.

هذا ونشر نشطاء أردنيون تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالوا فيها إن السفارة الأمريكية حذرت رعاياها في الأردن من التوجه إلى مناطق الجفر جنوب البلاد.

المصدر: وسائل إعلام أردنية

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية