الجيش السوري يستعيد حقل نفط جديدا قرب الرقة وعددا من قرى دير الزور

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يستعيد حقل نفط جديدا قرب الرقة وعددا من قرى دير الزورعناصر من الجيش السوري.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j209

سيطرت القوات السورية الحكومية، أمس الأحد، على حقل الديلعة النفطي في ريف الرقة الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات مسلحي تنظيم "داعش" في المنطقة.

ونقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية عن مصدر في القوات الحكومية قوله إن "وحدات من الجيش سيطرت ظهر اليوم خلال عملياتها المتواصلة ضد تنظيم داعش بريف الرقة الجنوبي الغربي على حقل الديلعة النفطي وقضت على العديد من إرهابييه ودمرت لهم 3 عربات مفخخة".

وأشارت الوكالة إلى أن هذا التقدم يأتي بعد سيطرة القوات الحكومية، يوم أمس الأحد، على كل من قرية زملة شرقية ومحطة ضخ الزملة وحقول غاز الزملة وحقل نفط الفهد في عمليات أدت إلى مقتل العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي في المنطقة.

من جهة أخرى، أفادت "سانا" بأن القوات الجوية والمدفعية للجيش السوري نفذت، خلال الساعات الـ24 الماضية، عمليات مكثفة ضد تجمعات ومحاور تحرك تنظيم "داعش" في مدينة دير الزور.

ونقل مراسل "سانا" في محافظة دير الزور أن الهجوم شمل قرى عياش والجنينة والحسينية ومفرق الثردة والتيم والبانوراما وحويجة صكر ومنطقة 7 كيلومترات على طريق دير الزور الحسكة.

وأشارت "سانا" إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير تحصينات وأسلحة وعتاد حربي لهم، مضيفة أن قوات الجيش خاضت أيضا اشتباكات متقطعة مع مجموعات مسلحة من التنظيم في محيط المطار العسكري والبانوراما والمقابر أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

يذكر أن وحدات من الجيش السوري استعادت، في اليومين الماضيين، السيطرة على عدد من القرى وحقول النفط في ريفي دير الزور الغربي والرقة الجنوبي بعد تدمير عشرات الآليات لتنظيم "داعش" والقضاء على العديد من مسلحيه، بينهم متزعمون سعوديون وتونسيون.

المصدر: سانا

رفعت سليمان