الجعفري: دي ميستورا وعدنا بالتحدث عن مكافحة الإرهاب اليوم في إحاطته بمجلس الأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1n4

أكد رئيس وفد سوريا إلى جنيف بشار الجعفري، أنه وضع المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، بصورة التدهور الإنساني الحاصل حول مدينتي الرقة والطبقة السوريتين جراء قصف التحالف.

وقال الجعفري، في تصريحات للصحافيين بعد ظهر اليوم الجمعة عقب لقاء دي ميستورا، "لقد لفتنا نظر المبعوث الدولي إلى المجازر التي يسببها التحالف الدولي حول الرقة والطبقة وهي عمليات أدت لتدهور إنساني بشكل كبير".
وأشار إلى أن هناك حركة إيجابية تتمثل في عودة الكثير من النازحين الداخليين في سوريا إلى بيوتهم.

من جهة أخرى أكد الجعفري أن بعض الحكومات تتعامل مع مسألة اللاجئين من منطلق "البزنيس" السياسي والمالي، مرحبا في الوقت ذاته بعودة سوريين من جرابلس وعرسال إلى مناطقهم في الوعر بحمص وريف دمشق.

وقال الجعفري: "طلبنا من دي ميستورا أن ينقل موضوع مكافحة الإرهاب من الحديث النظري في القاعات المغلقة إلى مجلس الأمن والرأي العام الدولي".

وأضاف رئيس الوفد السوري: "قدمنا شروحات كافية لـ دي ميستورا حول رؤيتنا لموضوع المحادثات المباشرة وكيف أن أهم خطوة هي أن يكون هناك شريك وطني لنا".

كما تطرق الجعفري إلى ما وصفه بـ"النوايا التوسعية للنظام التركي شمال غرب سورية"، لافتا إلى أن هناك صورة تفاؤلية تتمثل بعودة مئات العائلات السورية النازحة داخليا في مدينة جرابلس إلى بيوتهم في حي الوعر بحمص.

المصدر: وكالات

نادر همامي


 

الأزمة اليمنية