السفارة القطرية في موسكو تنفي لـ RT منح قطر مهلة 3 أيام للدول المقاطعة

أخبار العالم العربي

السفارة القطرية في موسكو تنفي لـ RT منح قطر مهلة 3 أيام للدول المقاطعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j192

نفت السفارة القطرية في موسكو لقناة RT أنباء تناقلتها وسائل إعلام حول كون قطر منحت الدول المقاطعة مهلة 3 أيام، لتلبية شروطها، ملوحة بالخروج من مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت السفارة القطرية للقناة اليوم الثلاثاء "عدم صحة الخبر"، مشيرة إلى أنه "كاذب ومفبرك، فلم يصدر عن وزير خارجية قطر أي رسالة أو تصريح حول منح دول الحصار مهلة 3 أيام".

وأعربت السفارة عن أسفها "من استمرار وسائل إعلام دول الحصار في نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة والتلفيقات، التي تعتبر جزءا من الحملة الإعلامية التحريضية ضد قطر".

يذكر أن وسائل إعلام تحدثت عن أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أرسل خطابا إلى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني، يتضمن شروط الدوحة للبقاء في المجلس.

وأضافت الوسائل أن رئيس الدبلوماسية القطرية قال في رسالته: "إن دولة قطر تمهل الدول المقاطعة الخليجية ثلاثة أيام من تاريخ إرسال هذه الرسالة لرفع الحصار عن قطر وتعويض الخسائر السياسية والاقتصادية الواردة عليها وعلى شعبها الغالي، وبعد إكمال هذه المهلة سنعلن رسميا خروجنا من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولن نلتزم بقراراته السابقة واللاحقة".

المصدر: RT

علي جعفر