قرارات هادي تواجه بالرفض في جنوب اليمن!

أخبار العالم العربي

قرارات هادي تواجه بالرفض في جنوب اليمن!الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izs1

أعلن المجلس الانتقالي في جنوب اليمن، الجمعة 30 يونيو/حزيران، رفضه القاطع للقرارات الصادرة عن الرئيس عبد ربه منصور هادي، والقاضية بإقالة 3 من أعضائه من مناصبهم الحكومية.

وأكد المجلس في بيان له، أنه: "سيعتبر القرارات التي أصدرها الرئيس هادي، كأنها لم تكن، ولن نتعامل معها، وسيبقى الوضع على ما هو عليه مع المحافظين".

وقال إن: "الرئيس هادي، اتخذ قرارات استهدفت قيادات المجلس الانتقالي وهي بالأساس استهداف لقضية الجنوب وتطلعات شعبه المشروعة، وإننا في المجلس الانتقالي نتمسك بإعلان عدن التاريخي يوم 4 مايو 2017، والذي نص بشكل واضح على رفض أي قرارات سابقة ولاحقه تستهدف عزل القيادات الجنوبية".

ودعا البيان: "رئاسة الشرعية، إلى احترام إرادة الشعب الجنوبي وذلك بالتنسيق مع المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل للشعب الجنوبي في كل ما يخص الجنوب"، مؤكدا على أن "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ستعقد اجتماعها قريبا على تراب الجنوب وستعلن من خلاله الموقف العملي والإجراءات العملية من التطورات الداخلية والإقليمية بشكل عام".

وكان عبد ربه هادي قد أصدر، أمس الخميس، قرارات بإقالة 3 من أعضاء المجلس الانتقالي، هم محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك، ومحافظ شبوة أحمد لملس، ومحافظ سقطرى سالم السقطري، وتعيين كل من اللواء فرج سالمين البحسني، وعلي بن راشد الحارثي، وأحمد عبدالله السقطري، بدلا عنهم.

المصدر: وكالات

رُبى آغا