إقالات وتعيينات جديدة للرئيس اليمني

أخبار العالم العربي

إقالات وتعيينات جديدة للرئيس اليمنيالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izmv

أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأربعاء 28 يونيو/حزيران، مجموعة من القرارات تضمنت تعيين محافظين، لكل من حضرموت وشبوة وسقطرى، كما شملت التعيينات مناصب عسكرية.

وتم تعيين اللواء فرج سالمين البحسني محافظا لحضرموت شرقي اليمن، مع بقائه قائدا للمنطقة العسكرية الثانية التي تتمركز قيادتها في مدينة المكلا.

كما قضت القرارات بتعيين علي بن راشد الحارثي محافظا لمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وأحمد عبد الله علي السقطري محافظا لمحافظة أرخبيل سقطرى.

وعلى الصعيد العسكري، عين هادي اللواء الركن صالح الزنداني نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة، واللواء الركن ناصر عبد الله ناصر رويس رئيسا لهيئة العمليات في القوات المسلحة.

وسبق أن أعلنت الرئاسة اليمنية، منتصف مايو/أيار الماضي، رفضها القاطع لتشكيل "المجلس الانتقالي الجنوبي"، الذي يضم مسؤولين في حكومة الرئيس اليمني، وطلبت الرئاسة ممن وردت أسماؤهم كأعضاء في المجلس، "إعلان موقف واضح وجلي منه".

واستثنت قرارات هادي محافظ لحج، عضو المجلس الانتقالي في الجنوب، ناصر الخبجي، لأسباب أرجعها مراقبون إلى لقائه بالرئيس هادي أخيرا في الرياض، ومشاركته في لقاء أعضاء البرلمان اليمني مع هادي، قبل أيام في العاصمة السعودية.

المصدر: وكالات

رُبى آغا