حفتر يعلن بدء العد التنازلي لحسم معركة بنغازي

أخبار العالم العربي

حفتر يعلن بدء العد التنازلي لحسم معركة بنغازي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izn7

وجه القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، خطابا عبر اللاسلكي لجنوده في محاور القتال بمدينة بنغازي، مطالبا إياهم بالإسراع بحسم المعركة والقضاء على آخر جيوب المسلحين.

وحاطب حفتر قواته المقاتلة، قائلا: "نريد منكم بذل أقصى الجهود في الفترة المقبلة والاستمرار بقوة لإنهاء المهمة في أقل وقت ممكن".

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن قوات الجيش تقدمت، فجر أمس، من ثلاث محاور في منطقتي الصابري وسوق الحوت شمال وسط بنغازي، عقب الأوامر التي أصدرها القائد العام المشير خليفة حفتر.

ونقلت الوكالة عن مدير مكتب الإعلام في القيادة العامة، السيد خليفة العبيدي، قوله: "إن قواتنا المسلحة الباسلة تقدمت بغطاء جوي اليوم من المداخل الثلاثة لمحوري الصابري وسوق الحوت حيث تتحصن بقايا الجماعات الإرهابية في آخر معقل لها في المدينة".

وأوضح  العبيدي "أن عمليات اليوم يقودها شخصياً المشير ركن حرب خليفة حفتر، من داخل غرفة عمليات الكرامة الرئيسة في قاعدة بنينا الجوية".

وأكد المتحدث العسكري الليبي "أن قوات الجيش أحرزت تقدماً هاماً في محور الصابري وسوق الحوت المتاخم له"، لافتا إلى أن "بطء تقدم قوات الجيش كان بسبب الألغام والمفخخات التي زرعتها الجماعات الإرهابية في كل مكان على مدى السنوات الثلاث الماضية".

وشرح العبيدي بشكل تفصيلي ما أحرزته قوات الجيش من تقدم في آخر معقل للمسلحين، مشيرا إلى قرب التحام  الوحدات العسكرية التي تضيق الحصار على الجيوب المتبقية ليتم بذلك "تحرير القاطع الأول بالكامل".

المصدر: وال

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية