الجيش الوطني الليبي يسيطر على مواقع جديدة في بنغازي

أخبار العالم العربي

الجيش الوطني الليبي يسيطر على مواقع جديدة في بنغازيبنغازي (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izk8

أعلن الناطق باسم القوات الخاصة الليبية، ميلود الزوي، أن الجيش تمكن من السيطرة على مواقع جديدة في مدينة بنغازي شمالي شرق البلاد.

ونقل موقع "بوابة الوسط" عن الزوي، قوله إن "قوات الجيش الليبي فرضت سيطرتها على مستودع الغاز وشارعي الشويخات وبن عيسى، وتتقدم باتجاه شارع الشريف من ناحية عمارات الخليج، مع انهيار واضح للتنظيمات الإرهابية بمحور الضريح".

وأوضح الزوي أن "المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو تشن غارات جوية مكثفة، تستهدف مواقع وتجمعات لعربات مسلحة للتنظيمات الإرهابية، وأن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة".

وكانت وسائل إعلام ليبية، أفادت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، باندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي بمؤازرة الطيران ومسلحين في مدينة بنغازي.

ووفقا لموقع "قناة 218" الليبي، "شهد محور وسط البلاد في مدينة بنغازي مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والتنظيمات الإرهابية، تزامنا مع شن غارات جوية مكثفة، واستهداف لمواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية في المنطقة".

وأضاف الموقع أن القصف الجوي أدى لانفجارات متتابعة رجح أن تكون لمخازن أسلحة أو متفجرات لغمت بها عدة مبان، مؤكدا أن الغارات استهدفت أيضا منطقة الصابري.

وأضافت "قناة 218" أن قوات الجيش الليبي والوحدات المساندة لها تتقدم لبسط سيطرتها على مواقع جديدة في بنغازي.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

الأزمة اليمنية