مقتل 7 مسلحين باشتباك مسلح في أسيوط بمصر

أخبار العالم العربي

مقتل 7 مسلحين باشتباك مسلح في أسيوط بمصر(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyvc

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مقتل 7 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار خلال عملية أمنية لملاحقة "عناصر إرهابية هاربة ومتورطة في تنفيذ عمليات عنف شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة".

وأشارت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، إلى أن القتلى متهمون بـ"استهداف أبناء الطائفة المسيحية ودور عبادتهم بمحافظات الإسكندرية والغربية والمنيا".

وأوضح البيان أن معلومات أكدت "تجمع بعض هؤلاء العناصر بإحدى مناطق الظهير الصحراوي الغربي لمحافظات الجيزة والوجهة القبلي واتخاذها وكرا للاختباء وتلقي التدريبات البدنية والعسكرية على استخدام السلاح وإعداد المتفجرات تمهيدا للاستمرار في تنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار بالبلاد".

وذكر البيان أنه تم رصد تمركز إحدى المجموعات المطلوبة أمنيا في "منطقة جبلية بالظهير الصحراوي الغربي بدائرة مركز منفلوط  بمحافظة أسيوط واتخاذهم من إحدى الخيام مقرا للإقامة، حيث تم استهدافها فجر اليوم (الخميس) 22 الجاري إلا أنه حال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها".

وأكد البيان العثور خلال عمليات التمشيط عقب استهداف مكان تمركز المشتبه بهم "على 7 جثث بالإضافة إلى 5 بنادق آلية وكمية من الذخيرة الخاصة بها ودراجة نارية مفخخة وعدد من الأوراق التنظيمية الخاصة بالتنظيم الإرهابي وبعض الملابس العسكرية".

المصدر: وزارة الداخلية المصرية

إياد قاسم

الأزمة اليمنية