الجيش المصري يعلن القضاء على 12 قياديا إرهابيا بشمال سيناء

أخبار العالم العربي

الجيش المصري يعلن القضاء على 12 قياديا إرهابيا بشمال سيناءقصف موقع لتنظيم "أنصار بيت المقدس" من قبل سلاح الجو المصري - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyl7

أعلن الجيش المصري، اليوم الثلاثاء، أن طيرانه قضى على 12 من قياديي تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي بعملية قصف استهدفت تجمعا لهم يشمال سيناء.

وأكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث باسم الجيش، في بيان، أنه "استمرارا لجهود القوات المسلحة في القضاء على البؤر الإرهابية واستهداف مواقع تجمع العناصر التكفيرية بسيناء، وبناء على معلومات استخباراتية مؤكدة بشأن تجمع قيادات لما يسمى بتنظيم "أنصار بيت المقدس" في إحدى البؤر الإرهابية بشمال سيناء، قام طيران الجيش بتنفيذ "قذف جوى مركز"، أسفر عن مقتل 12 من قيادات التنظيم "شديدي الخطورة"، وتدمير 4 عربات دفع رباعي خاصة بعناصره".

وذكر البيان أن "قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع القوات الجوية تنفذ عملياتها للقضاء على باقي البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية لدحر الإرهاب بشمال ووسط سيناء".

و"أنصار بيت المقدس" تنظيم مسلح متطرف يعمل في شبه جزيرة سيناء ضد الجيش وقوات الأمن منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في صيف 2013. وتبنى التنظيم مسؤوليته عن العديد من التفجيرات والاغتيالات. وغير التنظيم اسمه إلى "ولاية سيناء" بعد مبايعته لتنظيم "الدولة الإسلامية" ("داعش") في نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

المصدر: اليوم السابع

قدري يوسف