الملك سلمان يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الخليجية

أخبار العالم العربي

الملك سلمان يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الخليجيةالملك سلمان يستقبل وزير الخارجية التركي ليبحث "التطورات في المنطقة".
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy52

استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم الجمعة، وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.

وقالت وكالة "واس" السعودية الرسمية للأنباء إن المحادثات، التي جرت في قصر الصفا بمكة المكرمة، تناولت "استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وتركيا وبحث تطورات الأحداث في المنطقة".

وكان وزير الخارجية التركي قد وصل إلى السعودية، في وقت سابق من الجمعة بعد أن قام، يوم أمس الخميس، بزيارة إلى كل من قطر والكويت في إطار جهود الوساطة التي تبذلها تركيا للإسهام في تسوية الأزمة الدبلوماسية الخليجية.

وتشهد منطقة الخليج حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد، لتنضم إلى هذه القائمة لاحقا حكومة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، وكذلك دول المالديف وموريشيوس، وموريتانيا، وجزر القمر.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

ونفت قطر بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

من جانبها، أكدت تركيا معارضتها للحصار المفروض على قطر من قبل دول جيرانها، حيث قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعليقا على هذه التطورات: "لا نعتقد أن العقوبات ضد قطر صائبة، وهذا الوضع لن يعود بالنفع على أحد، لا سيما في هذه الفترة التي نحتاج فيها بصورة خاصة إلى التضامن والتعاون... نرحب بما تبديه قطر من دم بارد، وسوف نواصل تطوير العلاقات معها".

المصدر: واس + وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية