سفراء البحرين ومصر والإمارات والسعودية يبحثون مع بوغدانوف أزمة قطر

أخبار العالم العربي

سفراء البحرين ومصر والإمارات والسعودية يبحثون مع بوغدانوف أزمة قطرميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy3s

بحث ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، يوم الجمعة آفاق تسوية أزمة قطر مع سفراء الإمارات ومصر والبحرين والقائم بالأعمال المؤقت للسعودية بموسكو.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية استعرضوا الدوافع الكامنة وراء قرار دولهم بقطع العلاقات الدبلوماسية ووقف التبادلات الإنسانية ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع قطر.

وجاء في البيان أن المشاورات تناولت آفاق تسوية الخلافات التي تشهدها المنطقة بطرق سياسية ودبلوماسية، وهو موقف أكد الجانب الروسي تمسك موسكو به.

وأضاف البيان أن اللقاء الذي بادر إليه الدبلوماسيون العرب، تناول أيضا تبادل الآراء حول الملفات الملحة المتعلقة بالوضع في منطقة الشرق الأوسط.

وتشهد منطقة الخليج حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بـ "دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة"، وهي الاتهامات التي تنفيها الدوحة شدة، مؤكدة أن  الإجراءات المتخذة ضدها "غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف

الأزمة اليمنية