السيسي: لا أحد فوق القانون في مصر

أخبار العالم العربي

السيسي: لا أحد فوق القانون في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixrc

نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حديث لشبكة "إيه آر دي" الإذاعية الألمانية التهم بعدم مراعاة مبادئ دولة القانون، والتضييق على المعارضة وإعاقة وسائل الإعلام الناقدة في بلاده.

وقال الرئيس المصري إنه لا يوجد أحد في مصر فوق القانون، حتى رئيس الدولة. وأكد على أن الكلمة النهائية تعود للقضاء.

ودحض عبد الفتاح السيسي التقارير التي تشير إلى حجب عشرات المواقع الناقدة للحكومة في الإنترنت وشدد على أنه بمقدور وسائل الإعلام والمواطنين التحدث بحرية وممارسة النقد حول كل المسائل والمواضيع بدون أي تدخل من الدولة، قائلا:" هذا أمر حقيقي".

وتطرق السيسي لموضوع "الإرهاب" في العالم وقال إنه لا يمكن الانتصار على "داعش" أو جماعة "بوكو حرام" في نيجيريا بالوسائل العسكرية فقط، ودعا ألمانيا إلى الضغط على الدول التي تدعم وتمول هذه الجماعات المتطرفة دون أن يحددها.

وقال: "يتعين تصحيح التعاليم المغلوطة في الدين، وتوضيح مدى خطئها للناس".

وتحدث السيسي عن الهجرة غير المشروعة، وشدد على ضرورة توفير فرص مستقبلية للشباب في إفريقيا على وجه الخصوص لكي يبقوا في بلادهم دون الهجرة إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ويؤكد نشطاء حقوقيون وجود عشرات الآلاف من أنصار المعارضة في السجون المصرية بدون خضوع الكثيرين منهم للتحقيق والمحاكمة وكمثال على ذلك ما تتعرض له جماعة "الإخوان المسلمين"، التي ينتمي إليها الرئيس المصري السابق محمد مرسي عن طريق توجيه تهم الإرهاب إليها.

المصدر: وكالات

إدوارد سافين