السيسي في ألمانيا لجذب الاستثمارات

مال وأعمال

السيسي في ألمانيا لجذب الاستثماراتالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixee

وصف بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى برلين، زيارة رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا بـ "الإيجابية"، مشيرا إلى أنها الثانية من نوعها إلى ألمانيا خلال عامين.

وصرح عبد العاطي، أن برنامج الزيارة مزدحم للغاية حيث إن هناك أكثر من 15 فعالية ولقاء يشارك فيها الرئيس المصري مشيرا إلى أن "مسألة الاستثمار، وسبل جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، ستكون ضمن أولوية المواضيع التي سيناقشها السيسي خلال زيارته، حيث أن مصر أصبحت دولة فيها فرص كبيرة للاستثمار، خاصة بعد حزمة القرارات الاستثمارية التي تم اتخاذها في الفترة الأخيرة".

وبحسب السفير، سيناقش الطرفان "ملفات مرتبطة بالتجارة، وفتح السوق الألمانية أمام المنتجات المصرية، بالإضافة إلي ملف السياحة حيث إن السياحة الألمانية الآن تتصدر السياحة الأجنبية التي تزور مصر، بإجمالي 400 ألف سائح منذ يناير الماضي.

ووفقا لعبد العاطي، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 5.567 مليارات يورو في العام الماضي، بزيادة 10% عن عام 2015. كما وصلت قيمة الاستثمارات الألمانية في مصر حتى يناير الماضي نحو 619.2 مليون دولار في قطاعات المواد الكيميائية، وصناعة السيارات، والاتصالات، والحديد والصلب، والنفط والغاز، والأدوات الصحية، ومكونات السيارات، حيث تحتل ألمانيا المركز الـ 20 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصرية.

ويشارك الرئيس المصري، في أعمال قمة مجموعة العشرين التي تنظمها الرئاسة الألمانية للشراكة مع إفريقيا تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا