"داعش" ينشط في ديالى العراقية

أخبار العالم العربي

القوات العراقية في ديالى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixmy

أكدت مصادر أمنية عراقية اليوم الثلاثاء، مقتل نحو 20 شخصا معظمهم من تنظيم "داعش" في أحداث عنف شهدتها مناطق متفرقة في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن "مسلحين من التنظيم نفذوا هجوما على أحد المقار التابعة للجيش العراقي في ناحية قرة تبة شمال شرقي بعقوبة، ما أسفر عن مقتل أربعة من الجنود وإصابة آخر بجروح".

وتابعت أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على مدنيين اثنين داخل متجر في المنطقة الصناعية في قضاء المقدادية شرقي ديالى، ما أدى إلى مقتلهما في الحال".

من جهته أفاد قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران، بمقتل 20 مسلحا من "داعش" بقصف جوي عنيف استهدفت أهدافا في منطقة المطيبيجة شمال شرقي المحافظة.

وأضاف الخدران لـ "السومرية نيوز"، أنه تم تدمير خمس من مركبات التنظيم، إحداها مفخخة، بقصف عنيف استهدف عشرة أهداف في المطبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين.

هذا وأعلن مدير ناحية السعدية أحمد الزركوشي، أن "داعش" اختطف اثنين من حراس أحد مقالع الحصى في حوض حمرين شمال شرق المحافظة. وأضاف، أن المختطفين اقتيدا إلى جهة مجهولة"، مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث".

وتشهد محافظة ديالى اضطرابات أمنية وأعمال عنف متكررة رغم سيطرة القوات الأمنية والعسكرية على مختلف المدن، ولكن تتواجد فيها بعض المناطق الساخنة التي تمثل ساحة نشاط لتنظيم "داعش" ونقطة انطلاق لعملياته المسلحة.

المصدر: وكالات

علي جعفر