الشرطة الأمريكية تعتقل مهاجرين عراقيين

أخبار العالم العربي

الشرطة الأمريكية تعتقل مهاجرين عراقيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixmb

داهمت شرطة الهجرة الأمريكية تجمعا لمهاجرين عراقيين مسيحيين في منطقة ديترويت واعتقلت عددا منهم ما أثار قلقهم خشية ترحيلهم إلى بلدهم، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وذكرت وسائل الإعلام، أن الشرطة اعتقلت الأحد في ديترويت ما بين 30 إلى 40 شخصا في أوساط الجالية الكلدانية العراقية التي تضم عشرة آلاف في الولايات المتحدة.

وأكدت شرطة الهجرة الأمريكية هذه الاعتقالات، من دون أن تحدد عدد الذين شملتهم، مشيرة إلى أن التوقيفات استهدفت أصحاب السوابق القضائية.

وقالت الشرطة في بيان إنها "اعتقلت عددا من الرعايا العراقيين ممن سبق وأن صدرت بحقهم إدانات في قضايا جنائية"، مشيرة إلى أن غالبية الموقوفين اقتيدوا إلى مركز احتجاز في أوهايو.

وأضافت أن جميع هؤلاء يقيمون على الأراضي الأمريكية خلافا للقانون إذ سبق وأن تلقوا أوامر ترحيل بعد الأحكام الجنائية التي صدرت بحقهم، لكنهم لم يغادروا الولايات المتحدة لأن العراق كان يرفض استقبال أشخاص مرحلين من الولايات المتحدة.

بدوره قال متحدث باسم شرطة الهجرة الأمريكية إنه "لأسباب أمنية، لا يمكنه القول ما إذا كان هؤلاء الموقوفون سيرحلون إلى بلدهم".

يذكر أنه في مارس الماضي أبرمت واشنطن وبغداد اتفاقا تتعهد بموجبه الحكومة العراقية باستقبال المهاجرين المرحلين من الولايات المتحدة بشرط أن تشطب إدارة الرئيس دونالد ترامب العراق من قائمة الدول المشمولة رعاياها بقرار حظر السفر إلى الولايات المتحدة.

وفي 19 أبريل أقلعت أول طائرة من الولايات المتحدة تقل مهاجرين مرحّلين إلى العراق.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية