لأول مرة منذ سنوات.. الشاحنات تعبر الحدود السورية العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixlb

أفادت وسائل الإعلام السورية أنه تم فتح الطريق على الحدود السورية العراقية وبدأت الشاحنات تعبر، لأول مرة منذ سنوات، إلى الداخل العراقي بعد إزالة الساتر الترابي على الحدود العراقية.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية أمس عن مصدر عسكري قوله إن الجيش السوري والقوات الرديفة تمكن من الوصول إلى الحدود العراقية حيث يجري العمل حاليا على إزالة كافة الألغام والمفخخات التي خلفها إرهابيو داعش في الصحراء تمهيدا لفتح حركة العبور بشكل كامل بين العراق وسوريا.

ولفت المصدر إلى أن الجيش السوري تمكن من "تنفيذ مهامه وتنظيف نحو 20 ألف كيلومتر مربع خلال أربعة أسابيع عبر الانطلاق من المحور الأساسي وهو محور السين التنف ومحور ثان هو "الناصرية المحسة بصيرة العليانية الهلبة جبل عش غراب إشارة الوعر" والوصول إلى الحدود السورية العراقية حيث توجد وحدات الجيش.

وكانت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء تمكنت في الـ9 من هذا الشهر من الوصول إلى الحدود السورية مع العراق شمال شرق التنف في عمق البادية السورية.

هذا وأكد المصدر العسكري أن الهدف النهائي لعملية القوات في البادية هو تطهير كامل البادية السورية من إرهابيي تنظيم "داعش" والوصول إلى دير الزور وفك الطوق عن المحافظة التي يحاصرها التنظيم منذ سنوات.

في سياق متصل يواصل الجيش السوري والقوات الحليفة عملياته في ريف حمص الشرقي على امتداد الصحراء الشرقية حيث أحرزت القوات تقدما على محور "آراك"  باتجاه حقل "آراك" النفطي و منطقة "السخنة" أبرز معاقل داعش في المنطقة بعد إحكام السيطرة على تلال ونقاط استراتيجية .

كما حرر الجيش أمس مساحات واسعة شمال منطقة "طفحة" شمال شرق مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله