الحشد يعلن السيطرة على كامل مناطق غرب الموصل عدا تلعفر

أخبار العالم العربي

الحشد يعلن السيطرة على كامل مناطق غرب الموصل عدا تلعفرحيدر العبادي وأبو مهدي المهندس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixbg

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية تحرير كافة مناطق غرب مدينة الموصل باستثناء قضاء تلعفر، ضمن العملية العسكرية الهادفة إلى دحر تنظيم "داعش".

وصرح نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بيان بأن قوات الحشد "تمكنت منذ انطلاق عملياتها العسكرية في سبتمبر العام الماضي ولغاية اليوم من تحرير 14 ألف كلم وتحرير 360 قرية وقضاءين"، مؤكدا "قطع أي اتصال لقواعد داعش مع مدينة الموصل".

وكشف المهندس أن القوات "لا تزال تنتظر أوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة (حيدر العبادي) لاقتحام قضاء تلعفر"، المعقل الأخير للتنظيم غرب الموصل باتجاه الحدود السورية.

وكانت قوات الحشد الشعبي استعادت الأسبوع الماضي قضاء البعاج غرب الموصل، وقبلها تمكنت من استعادة بلدة القيروان في مايو الماضي، علما أن القيروان والبعاج تقعان في محافظة نينوى، ومن المواقع التي تربط المحافظة بالحدود السورية والتي اتخذها التنظيم منافذ للتواصل مع عناصره في سوريا.

وفي هذا الخصوص، أشار المهندس إلى أن "قوات الحشد الشعبي لم تقم لغاية الآن بالدخول إلى العمق السوري"، موضحا أنها وصلت "قبل يومين إلى إحدى القرى الحدودية وهي تبعد كيلومترين عن سوريا".

المصدر: أ ف ب

علي جعفر

الأزمة اليمنية