القوات العراقية تحرر حي الزنجيلي أيمن الموصل وتصد هجمات لداعش  

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixa5

استكملت القوات العراقية تحرير حي الزنجيلي في أيمن الموصل بالكامل، حسبما أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية السبت.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن قوات الشرطة الاتحادية "شرعت بعملية واسعة لإزالة الألغام من الحي".

 وأضاف جودت أن "القوات عثرت على معمل كبير يحوي أجهزة حديثة لتصنيع قاذفات الصواريخ الأنبوبية وكميات كبيرة من المتفجرات والصواريخ والمقذوفات الحربية".

 

الحشد الشعبي يصد هجوما لـ"داعش" في جبال مكحول  

 وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قوات الحشد الشعبي صدت هجوما عنيفا لتنظيم "داعش" في سلسلة جبال مكحول شمال شرق بيجي.

 وقال المصدر إن "لواء 20 بالحشد الشعبي صد هجوما عنيفا لداعش على قاطع مسؤوليته في سلسلة جبال مكحول شمال شرق بيجي" مضيفا أن "اللواء أجبر المهاجمين على الفرار بعد مقتل وجرح عدد منهم وإعطاب عجلات استخدموها في الهجوم".

 

 إحباط هجوم انتحاري استهداف سد العظيم في ديالى

 

 أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، السبت، إحباطها هجوما انتحاريا لتنظيم داعش الإرهابي على سد العظيم في ديالي باستخدام الزوارق.

 وقالت المديرية في بيان، إن "مفارز الاستخبارات العسكرية في اللواء 199الفرقة الخامسة وبالتعاون مع قيادة الفرقة، تمكنت من إحباط هجوم انتحاري لعصابات داعش الإرهابية لاستهداف سد العظيم في ديالى.

 وأضافت أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل جميع الإرهابيين الذين حاولوا التسلل عبر الزوارق، حيث كانت بجعبتهم أحزمة ناسفة ومتفجرات أعدت لتفجير السد".

 

 المصدر: وكالات

 

 

الأزمة اليمنية