بوتين: لا نمتلك مستمسكات على ترامب

أخبار العالم العربي

بوتين: لا نمتلك مستمسكات على ترامبالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwi5

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقارير الإعلامية الأمريكية التي زعمت أن الاستخبارات الروسية جمعت مستمسكات على رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بالهراء.

وقال بوتين، خلال مقابلة أجرتها معه الصحفية من قناة "NBC" الأمريكية ، ميغان كيلي، وتم نشرها اليوم الاثنين: "إن ذلك ليس سوى هراء جديد، من أين ممكن أن نحصل على مثل هذه المعلومات؟ هل كانت لدينا علاقات خاصة معه؟ لم تكن هناك أي علاقات تماما! نعم، هو زار موسكو في وقت سابق، لكنني، كما تعلمون، لم ألتق به".

وأشار بوتين في هذا السياق إلى أن كثيرا من الأمريكيين يزورون روسيا بشكل دوري، لافتا إلى أن "حوالي 100 ممثل لشركات أمريكية وصلوا مؤخرا إلى البلاد".

وتابع الرئيس الروسي متسائلا باستغراب: "هل تعتقدون أننا نقوم بجمع مستمسكات على كل منهم؟ هل أنتم في كامل عقلكم!؟".

وفي رده على سؤال حول التدخل المزعوم لروسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية، أشار بوتين إلى أن جميع الدوائر في الولايات المتحدة، التي تعتبر هذه الادعاءات صحيحة، وقعت في ضلال، مضيفا: "لقد تحدثنا عن هذا الموضوع مع الرئيس السابق، باراك أوباما، وبعض المسؤولين الآخرين، لكن لم يقدم لي أحد منهم أي دلائل (على التدخل الروسي المزعوم)".

وأوضح بوتين: "عندما تحدثنا عن ذلك مع أوباما رأيت أنه أيضا لازمته الشكوك بشأن هذه الادعاءات".

وأردف الرئيس الروسي مبينا: "إن التكنولوجيا اليوم وصلت إلى حد يمكنها تمويه العنوان الإلكتروني النهائي لدرجة لن تتيح لأحد تحديد مصدره، وبالعكس، من الممكن أيضا عرض كل كيان أو شخص منفرد بشكل، بحيث سيدفع الجميع إلى الاعتقاد في أنه هو، وليس أحد آخر، يمثل مصدر الهجوم (الإلكتروني)".

وأكد بوتين أن الولايات المتحدة "تقوم، في العالم برمته وفي كل مكان منه بالتدخل في الحملات الانتخابية بالبلدان الأخرى".

وأوضح بوتين أنه ليست هناك دولة على الخارطة لا يشكو سكانها من أن "المسؤولين الأمريكيين يتدخلون في العمليات السياسية الداخلية فيها".

وقال بوتين في هذا الصدد، انطلاقا من ذلك، إنه حتى لو كان هناك حقا تدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية، فليس من حق الولايات المتحدة الانزعاج من ذلك.

المصدر: موقع الكرملين

رفعت سليمان