القوات العراقية تعلن تحرير حي الصحة الأولى في أيمن الموصل

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تعلن تحرير حي الصحة الأولى في أيمن الموصلعناصر من القوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw9o

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، اليوم الجمعة، عن استعادتها لحي الصحة الأولى، في الجانب الغربي ( الأيمن) لمدينة الموصل، من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان، إن قوات مكافحة الإرهاب حررت حي الصحة الأولى في الساحل(الجانب) الأيمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي على مبانيه.

وتخوض القوات الأمنية العراقية منذ نحو سبعة أشهر معارك محتدمة في محافظة نينوى لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، أفضت إلى تحرير الساحل الأيسر للموصل، في حين ما زال التنظيم يسيطر على بعض مناطق الساحل الأيمن.

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، قد أفادت، يوم السبت، باقتحام حي الشفاء والمستشفى الجمهوري في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أن عدد عناصر تنظيم "داعش" المتبقين في الجانب الأيمن لمدينة الموصل لا يتجاوز 1000 عنصر في المرحلة الراهنة من العمليات العسكرية لتحريرها.

جدير بالذكر أن القوات العراقية تمكنت في الـ22 من أبريل/نيسان، من تحرير حي الصحة الثانية، الواقع في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

المصدر: "السومرية نيوز" + وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية