مقتل شخصين في إطلاق نار داخل مدرسة بالرياض

أخبار العالم العربي

مقتل شخصين في إطلاق نار داخل مدرسة بالرياضالشرطة السعودية في الرياض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivym

أعلن رئيس مجمع مدارس خاصة بالعاصمة السعودية مقتل شخصين وإصابة ثالث في حادث إطلاق نار داخل مدرسة اليوم الأربعاء، عندما كانت خالية من التلاميذ.

وصرح طلال الميمان رئيس مجلس إدارة مدارس المملكة المشغلة للمدرسة "للأسف شهد المبنى الإداري لمدارس المملكة هذا الصباح حادث إطلاق نار من قبل مواطن عربي طرد من المدرسة قبل أربعة أعوام نتيجة حالات غضب منه وعدم اتزان شخصيته".

وأضاف الميمان لوكالة "رويترز" أن سعوديا وفلسطينيا قتلا في الحادث، مضيفا أنه تم احتواء الموقف عند منتصف النهار، علما أن المدرسة أغلقت مع بدء العطلة منذ أسبوع..

من جهته أكد متحدث باسم وزارة الداخلية إن "حالة جنائية" وقعت، مشيرا إلى أن شرطة العاصمة السعودية ستصدر بيانا بمزيد من التفاصيل.

هذا وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن الجهات الأمنية في الرياض باشرت التحقيق في حادثة قتل بإحدى المدارس الخاصة شمال الرياض راح ضحيتها مدير المدرسة وهو فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية ومعلم سعودي، كما أصيب عامل من جنسية آسيوية.

وتضاربت المعلومات حول هوية الجاني ودوافع الجريمة، فيما أكدت مصادر أن الجاني معلم عراقي كان يعمل في المدرسة، وتم إنهاء عقده قبل أيام، مشيرة إلى أن دوافع جريمته تعود لخلافات مادية.

وكتبت السفارة الأمريكية تغريدة على حسابها في "تويتر" أكدت فيها الحادث الذي لم يسفر عن إصابات. وأشارت إلى أن المدرسة كانت مغلقة وخالية من الأطفال، داعية لتجنب منطقة المدرسة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتبادل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قالوا إنه من أمام المدرسة، حيث يلاحظ انتشار الدوريات الأمنية.

يذكر أن شركة المملكة القابضة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال هي التي تملك مدارس المملكة التي تقع شمال الرياض.

المصدر: وكالات

علي جعفر

الأزمة اليمنية