القاهرة تعلن عن تخصيصها تعويضات لذوي ضحايا اعتداء المنيا

أخبار العالم العربي

القاهرة تعلن عن تخصيصها تعويضات لذوي ضحايا اعتداء المنيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivgo

قررت الحكومة المصرية صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل قتيل في اعتداء المنيا الإرهابي و40 ألف جنيه لكل مصاب يقضي أكثر من 72 ساعة في المستشفى.

كما رصدت الحكومة المصرية معاشا استثنائيا قدره 1500 جنيه شهريا يضاف للمعاش التأميني إن وجد لذوي الضحايا، وكلفت بعلاج كل المصابين في معهد ناصر، وصياغة ملف اجتماعى لكل أسرة.

مصطفى عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى في محافظة المنيا ذكر في آخر إحصاء لضحايا ومصابي الاعتداء الإرهابي يوم أمس، أن إجمالي عدد القتلى "بلغ 28 شهيدا و19 مصابا".

محمد سيد، وكيل وزارة التضامن في محافظة بني سويف أشار إلى صرف معونة مالية عاجلة لذوي الضحايا وللمصابين ستقدمها مديرية التضامن الاجتماعي في المحافظة المذكورة إلى جانب التعويضات التي أعلنت عنها وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي.

وفي إطار مواجهة آثار الاعتداء الإرهابي، ذكر الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف في المنيا، أنه تقرر اليوم السبت عقد الندوات الخاصة في مختلف مساجد المحافظة عقب صلاة التراويح حول حرمة قتل النفس.

وأضاف: ما حدث "نعتبره عدوانا غاشما على المصريين، وأوقاف المنيا تدعو للتبرع بالدم للمصابين. ما حدث لا يعتبر إرهابا عاديا، وإنما هجوم بربري أكبر من قدرات الأجهزة الأمنية، لذا يجب أن يوضع الجيش في الصورة حتى يواجه ذلك الإرهاب"، معتبرا "أن احتفالات استطلاع هلال شهر رمضان هذا العام تحولت إلى مواساة وتعازي".

المصدر: "اليوم السابع"

صفوان أبو حلا