الخارجية البحرينية تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية تصريحات حزب الله

أخبار العالم العربي

الخارجية البحرينية تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية تصريحات حزب اللهوزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv2x

حمل وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد الحكومة اللبنانية مسؤولية تصريحات "حزب الله" وأمينه العام حسن نصرالله، قائلا إنها تسيئ لبلاده، بحسب ما جاء في تغريدة نشرها الوزير على "تويتر".

وقال الوزير البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في تغريدته: "الحكومة اللبنانية تتحمل مسؤولية تصريحات شريكها حزب الله، وزعيمه الإرهابي المعتوه التي تسيء لمملكة البحرين، كفاية كلام فاضي وتطمينات جوفاء".

وجاءت تغريدة الوزير ردا على البيان الذي نشره حزب الله في أعقاب الاضطرابات التي اندلعت في قرية الدراز، واعتقال السلطات البحرينية العديد ممن وصفتهم بـ" الخارجين عن القانون" ومن بينهم فارون من سجن "جو".

جدير بالذكر أن حزب الله اللبناني هدد بأن أي مس بحياة رجل الدين الشيعي المعارض عيسى قاسم أو سلامته "سيفتح الأمور، على مدى المكان والزمان، على احتمالات لا يستطيع أحد توقع مخاطرها ونتائجها"، بحسب ما جاء في بيان الحزب.

هذا وأعاد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة نشر تغريدة وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش، التي رحّب فيها بإجراءات البحرين لبسط سلطة القانون على دراز، قائلا "إن ردود فعل إيران وحزب الله عليها تبين الطبيعة الطائفية والخارجية لما كان يجري في دراز".

هذا وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية قد أوضح أن أمن واستقرار مملكة البحرين جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"

وأكد المصدر دعم السعودية للإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين بها، وآخرها الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية البحرينية في قرية الدراز بهدف حفظ الأمن والنظام والتصدي لكافة المحاولات الإرهابية التي تهدف إلى زعزعته والمساس به.

المصدر: وكالات + تويتر

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية