حماس ترد بشدة على وصف ترامب لها بـ"الإرهابية"

أخبار العالم العربي

حماس ترد بشدة على وصف ترامب لها بـفوزي جمعة برهوم، المتحدث باسم حركة "حماس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iunu

أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، اليوم الأحد رفضها تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي وصفها فيها بالحركة بالإرهابية، معتبرة هذه التصريحات "انحيازا للاحتلال الإسرائيلي".

ونقلت وكالة "رويترز" عن فوزي جمعة برهوم، المتحدث باسم حماس، عبر صفحته على "فيسبوك" "إن هذه التصريحات مرفوضة وتشويه لسمعة مقاومة شعبنا وتحريض عليه وانحياز كامل للاحتلال الصهيوني".

وأضاف أن "حماس حركة تحرر وطني تدافع بشكل مشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني والإرهابي  هو الكيان الصهيوني الذي يمارس القتل الجماعي بحق أبناء شعبنا وبدعم وبغطاء أمريكي رسمي".

وفي كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض ، قال ترامب إن "داعش والقاعدة وحزب الله وحماس تمثل تهديدا إرهابيا للمنطقة"، مطالبا قادة الدول الإسلامية بطرد "المتطرفين" من بلدانهم.

من جانبه قال مشير المصري، القيادي في "حماس"، لـ"الأناضول" إن وصف ترامب للحركة بالإرهابية هو "انحياز أمريكي لإسرائيل، واصطفاف أمريكي بجانبها، وتوافق مع سياستها الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني".

وأردف: "كان الأولى على ترامب الكف عن سياسة الكيل بمكيالين، وأن ينحاز للفلسطينيين الضحايا".

وبحسب القيادي، فرغم أن تصريحات ترامب كانت وسط الزعماء العرب، إلا أن حماس "ستبقى مع كل أحرار العالم تقاوم العدو الصهيوني، وستبقى متجذرة في الأرض ملتحمة مع شعبها متمسكة بثوابتها وماضية في طريق المقاومة"، على حد قوله.

المصدر: رويترز + الأناضول

قدري يوسف

الأزمة اليمنية