العراق.. قوات الحشد الشعبي تحرر قاعدة جوية من "داعش"

أخبار العالم العربي

العراق.. قوات الحشد الشعبي تحرر قاعدة جوية من قوات الحشد الشعبي تسيطر على قاعدة جوية من "داعش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iucg

تمكنت قوات الحشد الشعبي، الخميس، من السيطرة على قاعدة جوية من مسلحي تنظيم "داعش" وهو ما يعطيها موطئ قدم إستراتيجي في الصحراء الواقعة بغرب العراق، بينما تتقدم نحو الحدود السورية.

وتقع قاعدة "سهل سنجار" الجوية على بعد نحو 65 كم من الحدود العراقية الغربية مع سوريا.

وقال كريم النوري، القيادي في منظمة بدر، إحدى فصائل الحشد: "بعد تأهيلها، ستصبح القاعدة الجوية قاعدة مهمة لقوات الحشد ومهبطا للطائرات العراقية لنقل السلاح والمقاتلين".

وأضاف: "القاعدة الجوية ستساعد على مطاردة الإرهابيين في الصحراء المفتوحة مع سوريا".

وقالت وسائل إعلام سورية رسمية إن فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني العراقي في حكومة حيدر العبادي، التقى الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، يوم الخميس، وناقش معه التعاون العسكري الوثيق ضد "داعش" على الحدود بين البلدين.

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل فالح الفياض مستشار الأمن الوطني ومبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

ونقل المستشار فياض للرئيس الأسد رسالة شفهية من العبادي، تضمنت التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سوريا والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية، وخصوصا ما يتعلق بتنسيق الجهود في محاربة تنظيم "داعش" على الحدود المشتركة بين البلدين.

وجرت خلال اللقاء مناقشة الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين جيشي البلدين على طرفي الحدود.

وفي حين تخوض قوات الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي داخل الجانب الأيمن لمدينة الموصل، تتقدم قوات الحشد الشعبي ضد التنظيم في شريط قليل السكان إلى الجنوب الغربي من المدينة.

المصدر: رويترز

ياسين بوتيتي