النواب المصري يطالب بكشف حقيقة هروب حبيب العادلي

أخبار العالم العربي

النواب المصري يطالب بكشف حقيقة هروب حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iucc

تقدم رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان المصري مصطفى الجندي، بطلب إحاطة إلى وزير الداخلية مجدي عبد الغفار للوقوف على حقيقة ما نشر بشأن هروب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

وغاب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي عن جلسة المحكمة التي تنظر في الطعن المقدم منه على الحكم بسجنه 7 أعوام في قضية فساد وزارة الداخلية المعروفة بصرف بدلات مخاطر أمنية.

وقال الجندي، في طلب الإحاطة، المقدم يوم الخميس، "إن غياب اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق عن حضور الجلسة، ترتب عليه رفض الطعن وأصبح الحكم واجب النفاذ، ومن المفترض القبض عليه لتنفيذ الحكم، إلا أن الأجهزة الأمنية لم تعثر عليه حتى الآن، مما أدى إلى إثارة الشكوك حول هروبه".

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان المصري أن الوزارة قامت في 15 مايو/أيار 2017 بإخطار نيابة وسط القاهرة الكلية بخطاب رسمي يفيد بهروب حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق والمحكوم عليه، من منزله في مدينة السادس من أكتوبر بعد مداهمة القوات لمنزله لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة.

وأشار النائب إلى أن ما حدث يدعو إلى ضرورة محاسبة المتورطين في عملية الهروب، مؤكدا ضرورة الإطلاع على الإجراءات التي اتخذتها الداخلية في ذلك الشأن.

المصدر: اليوم السابع

ياسين بوتيتي