"الشاباك الإسرائيلي جندني "

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu11

نشرت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في قطاع غزة مقطع فيديو ضم التفاصيل الكاملة لعملية اغتيال الأسير المحرر والقيادي في حركة حماس مازن فقهاء.

وبين التحقيق مع المشتركين في العملية ومنفذها أنهم جندوا من قبل المخابرات الإسرائيلية لتنفيذ عدد من المهمات الخاصة لصالح تل أبيب داخل القطاع المحاصر.

وقال منفذ العملية: "تلقيت اتصالا هاتفيا من ضابط الارتباط الإسرائيلي يأمرني بالتوجه إلى منطقة تل الهوى وبالتحديد إلى عمارة "الغرابلي 3"، حيث مسكن فقهاء وانتظار وصول الأسير لتنفيذ عملية الاغتيال.

من جهته، أعلن النائب العام العسكري، فضل الجديلي: أن "أولى جلسات محاكمة ثلاثة متهمين بقتل الشهيد فقهاء بدأت صباح الاثنين 15 مايو، وكان أولها للمتهم المباشر بتنفيذ عملية الاغتيال المدعو أشرف أبو ليلة".

أما المتهمان الآخران المدانان بتهمة مراقبة وتتبع تحركات مازن فقهاء قبل اغتياله على يد أبو ليلة، فقد أكد الجديلي استنادا لاعترافاتهما بأن تكليفهما مع أبو ليلة كان بشكل مباشر من قبل جهاز "الشاباك" الإسرائيلي.

واغتيل القيادي مازن فقهاء في 24 مارس الماضي، بإطلاق الرصاص عليه في حي تل الهوى السكني في مدينة غزة، وحملت حركة حماس إسرائيل وعملاءها المسؤولية عن اغتياله.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية