هل يزيد "الذهب" من تعكير صفو العلاقات المصرية السودانية؟

أخبار العالم العربي

هل يزيد السودان - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itbp

أعلنت وسائل إعلام سودانية أن دورية للقوات المسلحة المصرية أطلقت النار على منقبين عن الذهب بمنجم داخل الحدود السودانية وأصابت أحدهم.

ونقل "المركز السوداني للخدمات الصحفية" الذي يوصف بأنه مقرب من أجهزة الأمن السودانية، عن مسؤول محلي أن حادثة إطلاق النار تعرضت لها مجموعة من المنقبين عن الذهب في منجم إبراهيم حسين بالقرب من وادي العلاقي داخل الأراضي السودانية.

وذكر المسؤول المحلي، بحسب المصدر، أن "الدورية أعتدت على المنقبين ظهراً أثناء فترة راحتهم وطاردتهم بواسطة عربة لاندكرزور مصرية، مما أدى إلى إصابة المواطن سالم صغيرون في يده وهو من أبناء منطقة الجنينة، واقتياده إلى قيادة الكتيبة المصرية (115) حرس الحدود".

وأفاد أن ضابطا مصريا حقق مع المواطن السوداني المصاب داخل الأراضي المصرية قبل أن يتم الإفراج عنه، مضيفا ، نقلا عن المسؤول المحلي الذي لم يكشف عن  اسمه، أن المصاب  قدمت له الاسعافات الضرورية بعد إحضاره إلى الحدود واستخرجت  شظية من يده اليمنى.

ونقل "المركز السوداني للخدمات الصحفية" أيضا  أنه "قبل الحادث بأيام حضرت (5) عربات لاندكروزر مسلحة بقيادة ضابط برتبة لواء يتبع لحرس الحدود المصري إلى منجم سالم وأدّعوا ملكية المنجم للحكومة المصرية ، وهددوا المنقبين بالقبض عليهم".

هذا، ولم يصدر حتى الآن أي تصريح مصري بشأن ما  تداولته وسائل الإعلام السودانية، كما لا توجد أية تأكيدات للواقعة من مصادر أخرى مستقلة.

المصدر: المركز السوداني للخدمات الصحفية

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية