السعودية تحاور 6 آلاف تكفيري

أخبار العالم العربي

السعودية تحاور 6 آلاف تكفيري الشؤون الإسلامية السعودية: حاورنا أكثر من 6 آلاف "متطرف" وسجلنا اعترافات 2600
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it95

أكد وزير الشؤون الإسلامية السعودي صالح بن عبد العزيز آل الشيخ أن الوزارة حاورت أكثر من 6 آلاف من حملة الفكر التكفيري والمنحرف وتسجيل اعترافات ما يقارب 2600 من الذين عدلوا عن ذلك.

وبين الوزير أن لدى الوزارة أكثر من 90 ألف مسجد وأكثر من 17 ألف جامع، وأن مراقبي الوزارة لذلك العدد من المساجد والجوامع لا يكفي، إذ لا يتجاوز عددهم بضع مئات، على حد قوله.

وقال صالح بن عبد العزيز آل الشيخ تعليقا على استفادة الوزارة من البرامج الإلكترونية للمراقبة على المساجد: "إن الوزارة استحدثت مساعدات متعددة للمراقبة على المساجد، كما أن الوزارة تعمل على تلقي الشكاوى والملاحظات من المواطنين والقائمين على المساجد وكذلك متابعة ما يكتب في الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف الوزير السعودي أنه لدى الوزارة وحدة رصد لمثل هذه الموضوعات، مشيرا إلى أنها تعمل على أن يكون لديها تطبيقات تتيح للمواطن تقديم ملاحظاته للوزارة بشكل مباشر، بالإضافة إلى وضع رقم المراقب في المسجد للتواصل معه مباشرة.

كما أفاد بأن الوزارة نجحت خلال الـ15 عاما الماضية في تأهيل الخطباء والاستفادة المثلى من خطب الجمعة، كما أن الوزارة لديها مراقبة مستمرة على الخطباء والعمل على تأهيلهم وكذلك عملية استبدال الخطباء وطي ملفاتهم عملية مستمرة .

المصدر: صحيفة "عكاظ" السعودية

ياسين بوتيتي