المخلافي: مستعدون للتفاوض مع الحوثيين

أخبار العالم العربي

المخلافي: مستعدون للتفاوض مع الحوثيين وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ispl

أكد وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي، الجمعة، استعداد والتزام حكومة بلاده بالتفاوض من أجل إحلال السلام في اليمن على وجه السرعة، منتقدا رفض "الحوثيين" لكل جهود السلام الدولية.

وأضاف عبدالملك المخلافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، على هامش زيارته الرسمية لبروكسل، أن الموقف الايجابي للحكومة لا يلقى أي رد فعل من الحوثيين الذين لا يزالون يرفضون مطالبات السلام أو قبول جهود السلام الدولية.

وأفاد بأن جماعة أنصار الله الحوثي ترفض الأخذ بأي مقترح من المقترحات التي طرحها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، معربا عن أسفه إزاء رغبتهم في الاستمرار في الحرب.

وأكد في الوقت نفسه استمرار الحكومة اليمنية في الدعوة إلى السلم، آملا أن تفضي الضغوط الدولية والخسائر التي مني بها "الحوثيون" حتى الوقت الحاضر إلى الاستجابة لجهود السلام.

وقال المخلافي "نأمل العودة مجددا إلى دولة الكويت بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يوقعه الجانبان. وكانت محادثات السلام اليمنية التي استضافتها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة في أبريل/نيسان 2016 بهدف التوصل إلى حل للأزمة في اليمن واستمرت نحو أربعة أشهر، قد فشلت. وجمعت محادثات السلام هذه بين ممثلين عن الحوثيين من جانب، وحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جانب آخر.

جدير بالذكر أن وزير خارجية اليمن أجرى مباحثات في بروكسل مع وزير خارجية بلجيكا ديديه ريندرس وعدد من المسؤولين في المفوضية الأوروبية وأعضاء البرلمان الأوروبي، استمرت يومين لشرح الوضع في اليمن، وطلب الدعم لمساعي الحكومة اليمنية نحو إحلال السلام، معربا في الوقت ذاته عن الشكر للمساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي إلى الشعب اليمني بقيمة 127 مليون دولار أمريكي.

هذا ودعا المخلافي الاتحاد الأوروبي إلى "إدانة تدخل إيران في اليمن وتسليحها ميليشيات الحوثي".

المصدر: وكالة الانباء الكويتية (كونا)

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو