الجزائر تستلم مطلوبين في قضايا مرتبطة بالإرهاب

أخبار العالم العربي

الجزائر تستلم مطلوبين في قضايا مرتبطة بالإرهابأفراد في الشرطة الجزائرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irsl

كشف وزير العدل الجزائري طيب لوح عن استلام 7 مطلوبين لدى القضاء و تسليم 6 آخرين لدول مختلفة في إطار التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب.

وأوضح لوح خلال حضوره حفل تخرج بمدرسة إدارة السجون بـ"القليعة"، التابعة لولاية تيبازة، أن الجزائر لجأت لإبرام اتفاقيات ثنائية لمكافحة الإرهاب أسفرت خلال السنتين الماضيتين عن استلام 7 مطلوبين للقضاء الجزائري من دول مختلفة، دون أن يذكرها بالاسم متورطين في قضايا إرهابية، وكذلك في قضايا تهريب المخدرات.

وسلمت الجزائر من جانبها، بحسب وزير العدل، في إطار اتفاقيات التعاون الدولي الثنائي 6 مطلوبين للأجهزة القضائية من دول مختلفة.

وفي سياق متصل، ذكر لوح أن نزلاء السجون المتورطين في قضايا إرهابية يستفيدون من برامح دينية لمكافحة الفكر المتطرف في إطار اتفاقية مع وزارة الشؤون الدينية وضمن مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب تركز على الشق الأمني والاقتصادي والاجتماعي والفكري الذي وصفه بـ"المهم جدا".

وأشار الوزير إلى مصادقة الحكومة الأمريكية، مؤخرا، على اتفاقية تعاون قضائي في المجال الجزائي بين البلدين، دخلت حيز التنفيذ يوم 20 أبريل الجاري.

من جهة أخرى، أكد لوح أن حقوق الإنسان "كل متكامل غير قابل للتجزئة"، مبينا أن الجزائر خطت في هذا المجال وتعمل على "التكفل الأمثل" بمواطنيها والرعايا الأجانب سواحا كانوا أو لاجئين.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية