إسرائيل تقصف مواقع الجيش السوري في القنيطرة

أخبار العالم العربي

إسرائيل تقصف مواقع الجيش السوري في القنيطرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqsc

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي قصف اليوم مواقع تابعة للجيش السوري في القنيطرة.

وأفاد نشطاء، الجمعة، أن طائرة إسرائيلية بدون طيار استهدفت مواقع للقوات السورية في القنيطرة.

وعلى الأرجح، أن القصف الإسرائيلي جاء ردا على سقوط 3 قذائف شمال هضبة الجولان السوري المحتل أطلقت من الأراضي السورية، حسبما أفاد موقع "يديعوت أحرونوت".

يذكر أن معارك تدور بين الجيش السوري ومسلحين في ريف القنيطرة بالقرب من خط وقف إطلاق النار، ومن حين لآخر تسقط قذائف على الجانب الذي تحتله إسرائيل من الجولان.

هذا واعترفت تل أبيب بقصفها لمواقع الجيش السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن مزيدا من القذائف قد سقطت، الجمعة، على الجانب الذي تحتله إسرائيل.

من جهته، أفاد مصدر عسكري سوري بأن الطيران الإسرائيلي أطلق صاروخين على أحد المواقع العسكرية في محيط خان أرنبة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وأكد المصدر العسكري أن القصف جاء إثر إحباط محاولة تسلل قامت بها المجموعات المسلحة باتجاه المواقع العسكرية في ريف القنيطرة، وتكبدها خسائر فادحة.

وأضاف أن "هذا الأمر يؤكد مرة أخرى الدعم المباشر من جانب إسرائيل لهذه المجموعات".

هذا ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن مصدر إعلامي مقرب من القوات السورية، قوله إن طائرة إسرائيلية قصفت الجمعة، موقعين لهذه القوات في محافظة القنيطرة جنوب البلاد.

وأضاف المصدر أن الطائرة الإسرائيلية استهدفت موقعين للقوات السورية في الجولان حيث دمرت دبابة للجيش في فوج الجولان قرب قرية الصمدانية جنوب شرق مدينة القنيطرة، فيما قصفت هذه الطائرة بصاروخ ثان موقعا للجيش في تل الشعار بمنطقة الكوم في محافظة القنيطرة.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية