"داعش" يعلن اسمي منفذي التفجيرين بمصر ويتوعد بشن هجمات جديدة

أخبار العالم العربي

آثار التفجير الإرهابي في كنيسة مارجرجس القبطية في طنطا المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip8b

أعلن تنظيم "داعش"، الذي تبنى سابقا تفجيري كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية بمصر، أن الهجومين نفذا من قبل عنصريه، أبو البراء المصري، وأبو إسحاق المصري.

وأشار التنظيم، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، في بيان نشره عبر وسائل الإعلام التابعة له، إلى أن العنصر الأول (أبو البراء المصري) يقف وراء تفجير الإسكندرية، فيما نفذ العنصر الثاني (أبو إسحاق المصري) عملية طنطا.

وخلافا لرواية السلطات المصرية، التي أعلنت أن تفجيرا انتحاريا واحدا وقع في الإسكندرية، قال تنظيم "داعش" إن هجوم طنطا نفذ أيضا بواسطة انتحاري.

وتوعد التنظيم الإرهابي بشن هجمات جديدة في مصر.

وقتل ما لا يقل عن 44 شخصا وإصابة أكثر من 120 آخرين، جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا اليوم كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.

التفجير الأول، الذي قالت الصلطات المصرية إنه نجم عن "جسم غريب" وصف لاحقا بالقنبلة، وهز كنيسة مارجرجس بشارع النحاس في طنطا بمحافظة الغربية بدلتا النيل، على بعد 120 كيلومترا شمال القاهرة، أودى، في الحصيلة الرسمية الأخيرة التي أكدتها وزارة الصحة والسكان، بحياة 27 شخصا وأسفر عن إصابة 78 آخرين.

أما العملية الإرهابية الثانية فضربت محيط الكنيسة المرقسية في قسم العطارين بالإسكندرية، مما أدى، حسب الوزارة، إلى مقتل 17 مواطنا، وإصابة 48 آخرين حتى الآن، فيما أعلنت وزارة الداخلية أن من بين القتلى 4 ضباط في الشرطة.

المصدر: رويترز + تويتر

رفعت سليمان