الأسد يتحدث عن تضارب مواقف بعض دول الخليج بخصوص الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

الأسد يتحدث عن تضارب مواقف بعض دول الخليج بخصوص الأزمة السوريةالرئيس السوري بشار الأسد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ior2

أشارالرئيس السوري بشار الأسد إلى أن معظم دول الخليج "هي دول تابعة، لا تجرؤ على أن تقول لا، حيث أن بعضهم يقولون إنهم معنا لكن يعلنون العكس خوفا من الغرب".

وفي حوار مع صحيفة "فيسرنجي لست" الكرواتية، نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا"، الخميس 6 أبريل/نيسان، قال الأسد: "يقولون لنا نحن معكم ولكن لا نستطيع أن نعبر عن ذلك، نتمنى لكم الانتصار في حربكم والحفاظ على سوريا موحدة وهزيمة الإرهابيين".

وأضاف: "وفي العلن، يقولون شيئا مختلفا لأنهم يخضعون للإرادة الغربية، لكي لا أقول كل دول الخليج، معظم دول الخليج هي دول شكلها الإنجليز في مرحلة من المراحل وسلمها للأمريكيين في مرحلة لاحقة، لذلك لا نستطيع أن نقيم لماذا يقولون شيئا، أو لماذا يقولون عكس هذا الشيء".

وعن سبب الوجود العسكري التركي في سوريا، قال الأسد إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "وضع كل آماله على تحقيق انتصارات من قبل الإرهابيين، إلى أن وصلنا إلى معركة حلب، وكانت بالنسبة له معركة فاصلة بحكم أهمية حلب السياسية والاقتصادية وأيضا الجغرافية واللوجستية".

وأضاف أن "فشل الإرهابيين في الحفاظ على مواقعهم في مدينة حلب، دفع أردوغان للقيام بالتدخل المباشر، على الأقل لإبقاء مكان له على الطاولة السياسية عندما يتم الحديث عن مستقبل سوريا".

وتابع الرئيس السوري: "وبنفس الوقت، لاستبدال شكل الإرهابيين من النصرة والقاعدة، بعد أن انفضح على مستوى العالم بأنه لصيق بهم بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معان، حيث بدلوا مسمياتهم بمسميات أخرى، وحلقوا ذقونهم ليظهروا بمظهر المعتدلين كما كانت الأمور في بداية الأزمة".

المصدر: سانا

رُبى آغا