رام الله تناشد المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه التصعيد الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

رام الله تناشد المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه التصعيد الإسرائيلييوسف المحمود الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io0i

ندد الناطق الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية يوسف المحمود بالتصعيد الإسرائيلي وقرار تل أبيب الترخيص لمستوطنة جديدة وقضم 977 دونما إضافية من نابلس المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية بهذا الصدد: "إعلان حكومة نتنياهو عن تشييد مستوطنة جديدة والاستيلاء على 977 دونما من أراضي المواطنين في محافظة نابلس، والإعلان عن بناء 2000 وحدة استيطانية جديدة على أرض دولة فلسطين المحتلة، يأتي استمرارا لتصعيد ممارسات الاحتلال التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية".

وأضاف المحمود أن هذه السياسة "تهدف إلى تثبيت الاحتلال الإسرائيلي البغيض القائم بالقوة منذ نصف قرن، وفرض المزيد من أجواء التوتر في المنطقة".

وختم بالقول: "هذه الخطوة التصعيدية الجديدة، تعكس إصرار حكومة الاحتلال على المضي في رفض وعرقلة كافة الجهود المبذولة لبعث العملية السياسية، لاسيما وأن هذه الخطوة جاءت بالتزامن مع إحياء أبناء شعبنا يوم الأرض الخالد، في تحد سافر وصارخ لإرادة شعبنا والمجتمع الدولي وفي استخفاف شنيع بالقوانين والمواثيق الأممية".

المصدر: "وفا"

صفوان أبو حلا

 

 

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب