واشنطن لرعاياها: لا تسافروا إلى هذه المناطق السودانية...

أخبار العالم العربي

واشنطن لرعاياها: لا تسافروا إلى هذه المناطق السودانية...
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io04

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس 30 مارس رعاياها من السفر إلى السودان، بسبب "مخاطر إرهابية" وحددت بالخصوص ثلاث ولايات قالت إن مستوى المخاطر بها مرتفع.

ونقل موقع "سودان تربيون" عن التحذير الأمريكي قوله :"يجب على مواطني الولايات المتحدة تجنب السفر إلى إقليم دارفور وولايتي النيل الأزرق، وجنوب كردفان، وأخذ الحيطة والحذر قبل التخطيط للسفر للمناطق الأخرى في السودان نتيجة لمخاطر الإرهاب والنزاع المسلح".

وطلبت السفارة الأمريكية من موظفيها في السودان استخدام السيارات المصفحة في جميع رحلاتهم، ومنع السفر خارج الخرطوم من دون إذن مسبق واحتياطات أمنية إضافية.

وأشار التحذير الى أن "المجموعات الإرهابية نشطة في السودان، وصرحت عن نيتها إلحاق الأذى بالغربيين والمصالح الغربية عبر العمليات الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات والاختطاف".

وشدد التحذير الأمريكي على أن "جرائم العنف تستهدف الغربيين، بما في ذلك عمليات الخطف والنهب المسلح والهجوم على المنازل واختطاف السيارات والتي تحدث في أي مكان في السودان لكن بشكل خاص في إقليم دارفور".

وطلبت الخارجية الأمريكية من المواطنين الأمريكيين الذين يختارون السفر إلى السودان على الرغم من التحذير، توخي الحيطة خاصة في الأماكن العامة والمواقع التي يرتادها الأجانب، ودعتهم أيضا إلى "التعرف على الوضع الأمني المحلي واتباع تعليمات السلطات المحلية".

وأوضح التحذير أنه على الرغم من قرارات وقف إطلاق النار التي أعلنتها حكومة الخرطوم، وقوات المعارضة "إلا أن التوترات في إقليم دارفور وعلى طول الحدود بين السودان وتشاد والمناطق التي تجاور جنوب السودان ومنطقة أبيي تظل عالية ومازال العنف مستمرا".

واستطرد في هذا الخصوص قائلا "بالإضافة إلى التعرض لخطر الإصابة أو الوفاة، فإن المواطنين الأمريكيين الذين يذهبون إلى هذه المناطق من دون إذن الحكومة السودانية قد يتعرضون للاعتقال بواسطة جهاز الأمن".

المصدر: سودان تربيون

محمد الطاهر

الأزمة اليمنية