الأمم المتحدة: ثلث سكان جنوب السودان يعانون من المجاعة ويحتاجون لمساعدات غذائية

أخبار العالم

الأمم المتحدة: ثلث سكان جنوب السودان يعانون من المجاعة ويحتاجون لمساعدات غذائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/incl

أعلنت الأمم المتحدة أنها ستبدأ الأسبوع الجاري بإيصال المساعدات الغذائية إلى دولة جنوب السودان، حيث يعاني ثلث سكانها من نقص في الغذاء ويحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وقالت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في السودان، مارتا رويدس، إن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة "سيتولى توصيل المساعدات إلى جنوب السودان عبر مدن سودانية، بداية من مدينة "الأبيض"، بوسط السودان ، ومنها إلى مدينة "بانتيو"، بولاية "الوحدة"، بدولة جنوب السودان.

وكشفت رويدس عن أن الأمم المتحدة "ستبدأ، الأسبوع الجاري، بإيصال الدفعة الأولى من المعونات الغذائية إلى جنوب السودان، وتقدر بحوالي 11 ألف طن من الذرة الرفيعة، بالإضافة إلى ألف طن، تبرعت بها حكومة السودان، التي قررت فتح ممرات إنسانية على أراضيها لعبور الشاحنات المحملة بالمساعدات الدولية إلى جارتها الجنوبية، حيث "تتفاقم أزمة إنسانية في جميع أنحاء البلاد".

وتتكون القافلة الأولى من 7 أرتال تضم كل واحدة منها من 30 إلى 40 شاحنة، تحمل كمية من الأغذية تكفي لإطعام 300 ألف شخص لمدة 3 أشهر.

وشددت المسؤولة الأممية على أن القرار السوداني يأتي في وقت مناسب، أي قبل موسم الأمطار الذي عادة ما يبدأ في دولة جنوب السودان في شهر أيار/مايو، وحينها يتسبب تساقط الأمطار بغزارة بانقطاع الطرق البرية.

وأشارت إلى أن "السودان يستضيف حاليا أكثر من 350 ألف لاجئ من دولة جنوب السودان، الذين كانوا قد وصلوا إلى أراضيه منذ اندلاع النزاع المسلح في شهر كانون الأول/ ديسمبر للعام 2013".


المصدر: سبوتنيك
إينا أسالخانوفا

فيسبوك 12مليون