التحالف الدولي: ندعم الضربات الجوية العراقية في سوريا ونتوقع تكرارها

أخبار العالم العربي

التحالف الدولي: ندعم الضربات الجوية العراقية في سوريا ونتوقع تكرارهاجون دوريان، المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilib

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي جون دوريان أن التحالف يدعم الضربات الجوية العراقية ضد تنظيم "داعش" في سوريا ويرحب بتكرارها، معربا عن تقديره لقدرات الجيش العراقي القتالية.

وقال دوريان في حديث لـ"السومرية نيوز"، الأحد 12 مارس/آذار: "إننا ندعم القوات العراقية في تنفيذ ضربات جوية في سوريا، والتحالف على علم بالضربة التي نفذت مؤخرا، وزودناه (العراق) بمعلومات حول الضربات".

وأشار إلى أن المستشارين الأمريكيين يعملون بشكل مستمر مع القوات العراقية، مضيفا: "نأمل بتكرار غارات كهذه".

واعتبر دوريان أن القوات العراقية أثبتت قدرتها على خوض المعركة في الميدان، مضيفا: "إننا مندهشون بفعالية أدائها".

وشدد على أن التحالف الدولي لا يعتزم إشراك أية قوات برية عراقية في تنفيذ العمليات في سوريا، مؤكدا: "نود القول إن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي من أفضل الأجهزة القادرة على هزيمة داعش".

كما ذكر أن القوات العراقية تبذل جهودا كبيرة لحماية المدنيين خلال عملياتها ضد التنظيم الإرهابي.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في 24 فبراير/شباط من العام 2017، أنه أمر سلاح الجو بضرب مواقع "داعش" في منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور السورية، بالتنسيق مع دمشق. وقال إن الغارات استهدفت متورطين بتفجيري البياع والحبيبية في بغداد.

ودعا العبادي، 8 مارس/آذار، دول المنطقة إلى التعاون للقضاء على تنظيم "داعش"، معلنا أن الطيران العسكري العراقي لن يتردد في ضرب مواقع "داعش" في دول الجوار.

المصدر: السومرية نيوز

إينا أسالخانوفا