الكشف عن هوية "عصابة الدبابات" في السعودية (صور + فيديو)

أخبار العالم العربي

الكشف عن هوية الكشف عن هوية "عصابة الدبابات" في السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il82

كشفت شرطة مدينة مكة، الخميس 9 مارس/آذار، عن هويات ماعرف بـ "عصابة الدبابات"، المعتدين بالدراجات النارية على رجال الأمن السعوديين، قبالة كورنيش الحمراء في جدة.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة، عاطي القرشي، إنه تم القبض على 5 من أصل 7 مطلوبين، وهم: صديق الرشيدي، سعودي يبلغ من العمر 18 سنة، وهو الشخص الذي قام بدهس رجل الأمن؛ وحسين محمد عبدالكريم، تشادي الجنسية، يبلغ من العمر 25 سنة؛ وحسن علي موسى، ‏تشادي الجنسية، يبلغ من العمر 20 سنة، لا يحمل إثبات هوية؛ وهارون آدم كوبر، نيجيري الجنسية، يبلغ من العمر 20 سنة؛ ويعقوب أحمد محمد عبدالفتاح، يمني الجنسية، يبلغ من العمر28 سنة.

وقال البيان إن التحقيقات مع المقبوض عليهم أفادت بارتباط المجموعة باثنين آخرين شاركا في الاعتداء، هما: وجدي ناصر علي باصبرين، يمني الجنسية، يبلغ من العمر 24 سنة؛ وأكرم بروفة، تشادي الجنسية، يبلغ من العمر 20 سنة.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطع فيديو يصور اعتداء عصابة تستقل دراجات نارية رباعية "دبابة" على رجل أمن سعودي لينجو من محاولة دهس متعمدة، مدشنين بذلك هاشتاغ #عصابه_دبابات_تهاجم_رجال_الأمن، الذي لاقى انتشارا واسعا.

وصورت المقطع سيدة من شرفة منزلها في جدة، لتتصل بالطوارئ وتبلغهم بالواقعة، وتطالب قوات الأمن بالإسراع لإنقاذ رجل الأمن. على إثر ذلك، أمر أمير منطقة مكة، خالد الفيصل، بسرعة القبض على المعتدين على رجل الأمن، وتطبيق الأنظمة بحقهم.

وتعتبر دبابات كورنيش جدة، أحد الجوانب المزعجة في شواطئ المدينة الساحلية، حيث غالبا ما يشتكي منها المواطنون من ممارسات سائقيها المشبوهة.

المصدر: واس+ تويتر

رُبى آغا

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!