"داعش" يهاجم مناطق خسرها غرب الموصل

أخبار العالم العربي

القوات العراقية في الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikil

أكدت مصادر أمنية السبت 4 مارس/آذار أن تنظيم "داعش" هاجم مناطق سبق وأن خسرها، أمام تقدم القوات العراقية غرب الموصل (الساحل الأيمن).

وقال العميد خالد البهادلي، من الشرطة الاتحادية إن العشرات من مسلحي التنظيم هاجموا بعنف حيين محررين وهما الجوسق والطيران من ثلاثة محاور: منطقة السجن، والنبي شيت، وحي العكيدات.

وصرح البهادلي لوكالة "الأناضول" قائلا: "التنظيم استخدم في هذا الهجوم نحو 9 مفخخات بينها عربة كبيرة من نوع بلدوزر، وقذائف هاون من عيار 120 ملم، وصواريخ الكاتيوشا".

وأشار إلى أن التنظيم استغل سوء الأحوال الجوية، والتي أثرت على طلعات طائرات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية، معلنا مقتل 5 جنود بينهم ضابط برتبة نقيب وإصابة 6 آخرين، فيما قتل 7 من مسلحي التنظيم.

من جهة أخرى نشرت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية بيانا أكدت فيه تدمير موقع مهم للتنظيم بضربة جوية وقتل قياديين في فيه.

من جانبه كشف مصدر أمني آخر أن التنظيم أرسل تعزيزات قتالية لمسلحيه في خطوط المواجهة، جنوبي مدينة الموصل، مضيفا أن عشرات السيارات تقل مسلحين، انطلقت من مناطق تموز والرفاعي والاقتصادين غربي الموصل نحو مناطق المواجهات المسلحة في حيي الطيران والجوسق والتي يهاجمها التنظيم.

هذا وأعلن الحشد الشعبي السبت، أن قواته تمكنت من صد هجوم لعناصر التنظيم في الجانب الأيمن من الموصل.

وقال الحشد في بيان: "اللواء 30 صد الهجوم في قرية القبة شمال غرب الموصل، مضيفا أن "عناصر التنظيم تكبدت خسائر في الأرواح والمعدات".

وكان قوات الحشد أعلنت الجمعة إحباطها لهجوم شنه التنظيم شمال غرب تل عبطة بعشر آليات مدرعة، فيما فر من نجا من المسلحين باتجاه قرية العلوان في الصحراء.

المصدر: وكالات

علي جعفر