"سرايا الدفاع عن بنغازي" تشتبك مع قوات حفتر

أخبار العالم العربي

تصاعد الدخان نتيجة الاشتباكات في بنغازي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikf7

شن سلاح الجو الليبي الجمعة 3 مارس/آذار ضربات جوية على سرايا الدفاع عن بنغازي في المنطقة الممتدة من النوفلية وحتى رأس لانوف قرب موانئ نفطية رئيسية على الساحل الليبي.

وقال متحدث باسم سلاح جو "شرق ليبيا" وباسم حرس المنشآت النفطية، إن "قواتهم نفذت ضربات جوية، واشتبكت مع كتائب سرايا الدفاع عن بنغازي جنوبي بلدة النوفلية الساحلية".

وذكر مصدر عسكري أن الاشتباكات مستمرة على الأرض بين الجانبين.

وقال مصدر من "سرايا الدفاع عن بنغازي"، إنهم أطلقوا  العملية العسكرية (عملية العودة إلى بنغازي)، وأنهم يقومون بتمشيط المنطقة بين السدرة و رأس لانوف"، مؤكدا تمكنهم من أسر أفراد من قوات حفتر.

من جهته، أعلن الناطق باسم "قوات حفتر" أحمد المسماري: إن "مجاميع المسلحين تقدمت باتجاه السدرة، وأن قواتنا تشتبك معها بين المنطقة السكنية برأس لانوف والسدرة"..."سلاح الجو التابع لنا يتعامل مع القوات المتقدمة تجاه الهلال النفطي".

وأعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، حالتي الطوارئ والنفير العام، في المنطقة الممتدة من مدينة أجدابيا، وحتى منطقة بن جواد.

يشار إلى أن حرس المنشآت النفطية الموالي للمشير خليفة حفتر سيطر على الهلال النفطي شرق ليبيا، في سبتمبر/أيلول العام الماضي.

وكتائب "سرايا الدفاع عن بنغازي"، تتشكل من مقاتلين مناهضين للجيش الوطني وينتمون لفصائل مسلحة يتهمها "حفتر" بالموالاة لجهات خارجية تسعى لنشر الإرهاب والانقسام في ليبيا.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية