العاهل الأردني: حل الدولتين أساس الاستقرار في المنطقة

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني: حل الدولتين أساس الاستقرار في المنطقة العاهل الأردني عبد الله الثاني ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikaj

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الخميس 2 مارس/آذار إن أي طروحات لاتستند إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية المعتمدة، ستكون لها تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الملك عبد الله الثاني تأكيده، خلال لقائه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في لندن أمس الأربعاء، على "ضرورة تكثيف الجهود لتحريك عملية السلام بما يفضي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع".

وتناولت المباحثات، التي جرت في مقر الحكومة البريطانية بحضور كبار المسؤولين من البلدين، آليات تقوية التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وركزت المباحثات على الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، وجرى خلالها استعراض تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

وأكد الجانبان ضرورة دعم الجهود، التي تهدف إلى إرساء الأمن والاستقرار في العراق واليمن وليبيا.

من جهتها، أكدت رئيسة وزراء بريطانيا على دعم الأردن، في سبيل تمكينه من مواجهة التحديات التي تسببت بها أزمات المنطقة على اقتصاده وموارده المحدودة.

وأشارت ماي إلى أنها ستعمل على حث المجتمع الدولي والجهات المانحة على الالتزام بتعهداتها تجاه المملكة الأردنية، لكي تتمكن من تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين السوريين.

المصدر: بترا + وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية