سوريا.. الجيش على بعد 5 كيلو مترات من تدمر

أخبار العالم العربي

سوريا.. الجيش على بعد 5 كيلو مترات من تدمرجنود من الجيش السوري - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iju2

ذكرت صحيفة الوطن نقلا عن مصدر عسكري الاثنين 27 فبراير/شباط أن الجيش السوري وسع المنطقة التي يسيطر عليها على مشارف مدينة تدمر، وأصبح على بعد 5 كيلو مترات من المدينة.

 ونقلت الصحيفة عن قائد وحدة "مغاوير البادية" المشاركة في العمليات العسكرية أن قوات الجيش السوري والوحدات المساندة لها حررت "جبال الهيال" وجميع المرتفعات التي تتحكم في مناطق غرب تدمر.

 وقال المصدر المسؤول العسكري في هذا الشأن :"في أعقاب قتال عنيف تواصل عدة أيام، أصيب العدو بخسائر فادحة وتمت إصابة معداته العسكرية بما في ذلك مضادات للطائرات، ودبابتان وسيارات دفع رباعي مسلحة بمدافع رشاشة".

 وأكد قائد فرقة المغاوير أن وحدات الجيش تتعقب في الوقت الراهن عصابات "داعش" عند مفترق مثلث تدمر الاستراتيجي الذي يفتح الطريق نحو المدينة، مضيفا أن قوات الجيش " عززت مواقعها الجديدة ما يسمح لها ببدء عملية تحرير المدينة من الإرهابيين".

 وكانت وحدات الجيش السوري تمكنت الأحد 26 فبراير/شباط من طرد مسلحي "دعش" من مواقعهم على المرتفعات قرب حقل غاز المهر الواقع على مشارف مدينة تدمر.

 وأفادت الصحيفة بأن سلاح الجو السوري بدعم من طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية وجه ضربات إلى قواعد المسلحين الخلفية وخطوط إمداداتهم بين مدينتي تدمر والسخنة في الصحراء الشرقية، وتم القضاء على عشرات المسلحين وتدمير مراكزهم ومعداتهم في العديد من المناطق والبلدات.

 المصدر: تاس

محمد الطاهر