الجيش السوري يوسع سيطرته في منطقة تدمر

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يوسع سيطرته في منطقة تدمروحدات من الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijr0

أحكمت وحدات من الجيش السوري السيطرة على النقطة 939.5 ، أعلى النقاط في جبال الهيال المطلة على مثلث تدمر، وقتلت أعدادا كبيرة من مسلحي تنظيم "داعش".

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" بأن وحدات من الجيش فرضت سيطرتها على الطريق الواصل بين سد وادي أبيض وتدمر وجميع النقاط الحاكمة والمشرفة على حقل المهر للغاز والمقالع الرخامية شمال غرب تدمر بـ 8 كم.

وللسيطرة على طريق سد وادي أبيض - تدمر "أهمية تكتيكية تتمثل بقطع خطوط إمداد تنظيم "داعش" من اتجاه مناطق انتشاره في الرقة".

ولفت مراسل "سانا" إلى أن وحدات من الجيش سيطرت خلال عملياتها يوم الأحد ضد "داعش" على مدرسة السياقة في منطقة البيارات وواصلت تقدمها باتجاه منطقة مثلث تدمر ومرتفعات جبل الهيال.

ووسعت بذلك وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة نطاق سيطرتها في منطقة تدمر خلال عملياتها ضد تجمعات إرهابيي "داعش" بريف حمص الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة خلال الأسبوع الماضي على قريتي طرفة الغربية والكلابية في منطقة البيارات بريف تدمر الغربي.

وفي وقت سابق من الأحد ذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري دمر عربات مدرعة مزودة برشاشات ومقرات لمقاتلي "داعش" شرق بلدة جب الجراح وشمال قرية الطفحة ورسم السبعة ورسم حميدي وهبرة غربية وجباب حمد بريف حمص الشرقي وفى قرية الباردة بريفها الجنوبي الشرقي.

وتشهد منطقة الريف الممتد بين محافظات حمص والرقة وحلب وحماة تحركات للمجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم "داعش" التي تقوم بنقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين من عمق البادية السورية لدعم عمليات مجاميعها التكفيرية في منطقة تدمر وغيرها.

المصدر: سانا

إينا أسالخانوفا