الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة من دون طيار تابعة لـ"حماس"

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة من دون طيار تابعة لـالجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة من دون طيار تابعة لـ"حماس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijes

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الخميس 23 فبراير/شباط، إسقاط طائرة من دون طيار، تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بحر قطاع غزة.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن مصادر في الجيش قولها إن القوات الإسرائيلية اعترضت طائرة من دون طيار تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في البحر ثم أسقطتها.

وشددت المصادر على أن الجيش لن يسمح بأي انتهاك للمجال الجوي الإسرائيلي، وأضافت أنها ستتصرف بحزم ضد أي محاولة أخرى من هذا القبيل، على حد قولها.

وكانت القسام أعلنت أثناء العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال صيف عام 2004 عن نجاحها للمرة الأولى بتسيير طائرات من دون طيار فوق وزارة الجيش بـ"تل أبيب" ومناطق أخرى بالعمق الإسرائيلي.

وقالت إن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات من دون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وإنها أنتجت منها ثلاثة نماذج، هي طائرة A1A ، وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

تجدر الإشارة إلى أن الموساد الإسرائيلي اغتال في نهاية العام الماضي المهندس التونسي محمد الزواري بمدينة صفاقس، جنوب تونس، وقالت كتائب القسام إنه التحق بصفوفها وعمل فيها قبل عشر سنوات، وكان أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية.

المصدر: وكالة صفا 

ياسين بوتيتي